مقدمة عن تغيير السيارات فى لعبة San Andreas
أى مركبة "سواء كانت طائرة سيارة شاحنة دراجه دراجة بخارية" أو سلاح
كل هذة الأشياء يتم تمثيلهم فى اللعبة بملفين أثنين
بأمتداد ::
txd : وهو الملف الذى يوضع به المؤثرات الخارجية للمركبة كأنعكاسات الضوء وأضائة فوانيس السيارة وأيضاً الأضرار التى تصيب السيارة عند الأصدامات "كتكسير الزجاج"
و
dff : وهو ملف الجرافيك الخاص بالمركبة
مثال :: لنفرض ان اسم السيارة داخل اللعبة :: Cadrona
فأنها تكون ممثلة داخل اللعبة كالتالى ::
cadrona.txd
و
cadrona.dff
وهذين الملفين موجودين فى ملف بأسم :: gta3.img داخل مجلد الmodel
وبالتالى عند تغيير هذة السيارة ,,
فلابد من هذة الشروط ::
1 :: ان تحمل السيارة الجديدة نفس الأسم cadrona
2 :: ان يتم تغيير الملفين السابقين بالملفين الجديدين للسيارة الجديدة.
الجزء الأول من شرح طريقة التغيير والأستبدال فى لعبة
GTA San Andreas
ملاحظة هامة جداً قبل بدأ التغيير فى اللعبة ::
لابد من عمل نسخة إحتياطية للملفات التى ستقوم بالتعديل بها قبل الشروع فى أضافة أى شيىء باللعبة..
وللعلم أى خطأ فى التعديل او الأضافة قد يؤدى الى عدم تشغيل اللعبة بشكل جيد
وفى حالة عدم عمل نسخة من الملفات أحتياطياً تحسباً لوقوع أى أخطاء
فالمسئولية تقع على صاحبها..
وكلما زادت التغييرات فى اللعبة فمن الممكن ان يؤدى ذلك الى بطء تشغيل اللعبة..
أنتظر قليلاً لحين ظهور الشرح على الصورة من البداية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
|
الجزء الثانى من الشرح ::
|
أنتظر قليلاً لحين ظهور الشرح على الصورة من البداية
الجزء الثالث من الشرح ::
فى هذا الجزء سنوضح بمثال بسيط طريقة فتح الملفات التى سنتغامل معها فى مجلد DATA
مع شرح أهمية ذلك..
حيث ان السيارة الجديدة تحتاج الى طريقة تحكم جديدة تكون مناسبة "حسب الجرافيك" فى ملف handling.cfg
وكذلك تحديد من سيستخدمها وأرتفاع السيارة عن أرضية اللعبة فى ملف vehicles.ide,,
وألوان السيارة فى ملف carcols.dat
الخ..
أنتظر قليلاً لحين ظهور بداية الشرح على الصورة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
طريقة تغيير الألوان للمركبة::
يتم تمثيل الألوان المستخدمة للمركبات فى صورة مجموعة من الأرقام,,
تم تجميعهم داخل ملف carcols.dat ,,
ويتم فتح هذا الملف بأستخدام نفس الطريقة أعلاة,,
لتسهيل فكرة تمثيل الألوان داخل الملف سنستخدم هذا المخطط ::
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كل لون فى المخطط لة رقم معين,,
لكى يظهر هذا اللون داخل اللعبة
فلابد من تمثيلة برقمين أثنين
مثال ::
السيارة sadler
سأختار اللون الأخضر رقم 86 ,,
سيتم كتابة هذا اللون داخل ملف carcols.dat بهذة الصورة ::
"sadler, 86,86"
لو ظل اللون المستخدم على هذة الصورة فمعنى ذلك ان كل السيارات من نوع sadler
ستظهر باللون الأخضر فقط,,
وبأمكانك أضافة ألوان آخرى للسيارة بشرط ترك مسافة بين كل لون ::
تم تجميعهم داخل ملف carcols.dat ,,
ويتم فتح هذا الملف بأستخدام نفس الطريقة أعلاة,,
لتسهيل فكرة تمثيل الألوان داخل الملف سنستخدم هذا المخطط ::
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كل لون فى المخطط لة رقم معين,,
لكى يظهر هذا اللون داخل اللعبة
فلابد من تمثيلة برقمين أثنين
مثال ::
السيارة sadler
سأختار اللون الأخضر رقم 86 ,,
سيتم كتابة هذا اللون داخل ملف carcols.dat بهذة الصورة ::
"sadler, 86,86"
لو ظل اللون المستخدم على هذة الصورة فمعنى ذلك ان كل السيارات من نوع sadler
ستظهر باللون الأخضر فقط,,
وبأمكانك أضافة ألوان آخرى للسيارة بشرط ترك مسافة بين كل لون ::
[size=16][b]"sadler, 86,86, 75,75, 53,53"
ملاحظة هامة جداً
كلما زاد عدد الألوان المستخدمة كلما أدى ذلك الى ظهور ألوان عشوائية بالأضافة الى الألوان التى إخترتها للمركبة,,
تفسير هذة العشوائية لم أتوصل الية بعد,,
لكن هذة الطريقة فى ثمثيل ألوان المركبات ناجحة بنسبة 100 %
[/size][/b]ملاحظة هامة جداً
كلما زاد عدد الألوان المستخدمة كلما أدى ذلك الى ظهور ألوان عشوائية بالأضافة الى الألوان التى إخترتها للمركبة,,
تفسير هذة العشوائية لم أتوصل الية بعد,,
لكن هذة الطريقة فى ثمثيل ألوان المركبات ناجحة بنسبة 100 %